fbpx
WPCS 1.2.0
جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية

عدد المشاهدات : 921

جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية

Sakarya Uygulamalı Bilimler University

سنة التأسيس

2018

نوع الجامعة

حكومي

التصنيف العالمي

6075

الموقع

سكاريا

التنصيف المحلي

92

عدد الطلاب

9500

شارك هذه الجامعة :

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

تعريف جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية :

 

جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية

 

تعتبر جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية واحدة من الجامعات الحكومية التركية التي تاسست حديثا في تركيا بعد انفصالها عن جامعة سكاريا ،تم تأسيسها في عام 2018 والهدف الاساسي من تاسيسها هو التعليم المهني والعملي والتركيز على المجالات التطبيقية بخلاف الجامعات الاخرى، وتعد الجامعة واحدة من جامعتين للعلوم التطبيقة فقط في تركيا.

اهم ما يميز جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية هو موقعها الجغرافي القريب من اسطنبول وقوة برامجها الهندسية والتطبيقية بالاضافة الى اقساطها الدراسية المنخفضة.

جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم التركية ولديها اعترافات من معظم الدول العربية.

 

اين تقع جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية؟

تقع الجامعة في مدينة سكاريا حيث تبعد الجامعة عن وسط المدينة حوالي 10 دقائق بالحافلة، وتتميز مدينة سكاريا بموقعها الاستراتيجي القريب من اسطنبول وهي من الاماكن المشهورة بالسياحة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح من كل بقاع الارض نظرا لتوفر المناخ المعتدل والموقع الجغرافي.

نبعد مدينة سكاريا عن اسطنبول مسافة ساعة ونصف لذالك نالت الجامعة اهتمام كبير للطلاب الاجانب المهتمون بالدراسة في تركيا للتسجيل في هذه الجامعة وذالك بسبب موقعها القريب من اسطنبول ومصاريفها السنوية المخفضة.

 

مهمة الجامعة :

تهدف الجامعة الى انشاء طلاب على مستوى عالي من التعليم مع الاهتمام بالقيم الانسانية، وتساعد طلابها على التفكير بشكل تحليلي ومنطقي بعيدا عن النمطية التقليدية واضافة الكفاءة المهنية لطلابها.

ايضا تهدف الجامعة الى تنمية مهارات الاتصال لدى الطلاب ليستطيعوا دمج المعرفة بالمهارة ويكونوا قادرين على تطوير علوم متقدمة تساعد على حل المشاكل الحالية والمستقبلية للمجتمعات.

 

رؤية الجامعة :

تسعى الجامعة الى ان تكون جامعة معترف بها دوليا ورائدة في التعليم والبحث التطبيقي ، وتركز الجامعة على طلابها من خلال مناهج تدريسية مبتكرة بالاضافة الى انها تساعدهم على انتاج حلول للمشاكل المحلية والعالمية في مجالات الغلوم والتكنولوجيا.

 

ميزات الدراسة في جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية

من اهم المميزات التي تتميز بها الجامعة:

  • مكتبة علمية متميزة: تتضمن جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية مكتبة غنية بالكتب والمصادر العلمية التي تدعم التعليم وتساعد الطلاب في إجراء البحوث العلمية في مختلف المجالات.
  • برنامج التبادل الطلابي (Erasmus): يوفر لطلاب جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية فرصة المشاركة في برنامج Erasmus للتبادل الطلابي، حيث يمكنهم الدراسة لمدة سنة كاملة في إحدى الجامعات الأوروبية المشاركة في البرنامج.
  • الاعتراف المحلي و الدولي للجامعة: حيث ان الجامعة معترفة من وزارة التعليم التركية بالاضافة لاعترافها من اغلب الدول الاوروبية و العربية.
  • التميز و الابداع في البرامج الهندسة: تتميز الجامعة بتوفر العديد من التخصصات الهندسية الحديثة بالاضافة للمختبرات التي تساعد الطلاب لتعلم الجانب العملي بجانب الجانب النظري
  • القرب من اسطنبول: هذه الميزة تعتبر مهمة جدا للطلاب الاجانب القادمين للدراسة في تركيا حيث توفر لهم سهولة الانتقال بين المدينيتن.

 

تكاليف الدراسة في سكاريا للعلوم التطبيقية :

تعتبر الجامعة واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا وبالاخص في المجالات الهندسية، وتتمتع بسمعة مرموقة في مجال التعليم العالي والأبحاث.

في الجدول اسفل يمكنكم ملاحظة التخصصات الدراسية الموجودة في جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية بالاضافة الى تكاليف الدراسة في الجامعة وايضا يمكنكم الاطلاع على الترتيب العالمي لجامعة سكاريا للعلوم التطبيقية و الترتيب المحلي للجامعة من خلال الجدول اعلاه.

ايضا يمكنكم الطلاع على الدول العربية المعتمدة لجامعة سكاريا للعلوم التطبيقية .

لمعرفة تفاصيل اكثر و الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بالجامعة يمكنكم الضغط هنا , كما ويمكنكم الحصول على القبول في هذه الجامعة عبر التواصل معنا

 

تحرير: اساكمبوس جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية

 

الدول المعتمدة لجامعة سكاريا للعلوم التطبيقية :

الأردن

الجزائر

العراق

سوريا

فلسطين

لبنان

مصر

لغات التدريس في جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية :

التركية

صور من جامعة سكاريا للعلوم التطبيقية :

جامعات مشابهة

جامعة يدي تبه
Yeditepe Üniversitesi

سنة التأسيس

1996

نوع الجامعة

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

2201

جامعة غيرنا الامريكية
Girne American university

سنة التأسيس

1985

نوع الجامعة

خاص

الموقع

قبرص التركية

الترتيب عالميا

5657

جامعة ميديبول
Istanbul Medipol Unive...

سنة التأسيس

2009

نوع الجامعة

خاص

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

3826

Scroll to Top

دعنا نتواصل معك