fbpx
WPCS 1.2.0
جامعة اسطنبول كولتور

عدد المشاهدات : 752

جامعة اسطنبول كولتور

Kultur University

سنة التأسيس

1997

نوع الجامعة

خاص

التصنيف العالمي

3051

الموقع

اسطنبول

التنصيف المحلي

52

عدد الطلاب

12000

شارك هذه الجامعة :

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

تعريف جامعة اسطنبول كولتور :

 

جامعة اسطنبول كولتور

 

تأسست جامعة اسطنبول كولتور والتي تعني جامعة اسطنبول الثقافية سنة 1997 بواسطة وقف كولتور التعليمي، ,وهي تسعى إلى تحقيق التقدم والتطور على مستوى المجتمعات الحديثة. تم تأسيسها بهدف توفير تعليم عالي الجودة ومتوافق مع المعايير العالمية في التعليم.تتميز جامعة اسطنبول كولتور باتباعها منهجًا تعليميًا مماثل للمنهج الأوروبي، مما جعلها فريدة ومتميزة للراغبين في الدراسة في تركيا.

وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل 100 من الجامعات التركية وحصلت على المرتبة 52 محليًا. كما تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي التركية واعترافها في العديد من الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

يقع الحرم الجامعي الخاص بجامعة كولتور في أفضل مناطق اسطنبول، وتتمتع ببنية تحتية تكنولوجية حديثة ومتطورة. كما تهدف الجامعة باقصى جهدها لتوافق المعايير الدولية في التعليم وتقديم مناهج أكاديمية متوافقة مع هذه المعايير.

كما إن جامعة كولتور تحتل المركز 3051 عالميًا، مما يعكس قوتها وتفوقها في مجال التعليم.

 

اين تقع جامعة اسطنبول كولتور ؟

تقع جامعة كولتور في اسطنبول في الشق الاوروبي من المدينة في منطقة اليني بوسنا و يعتبر موقع حرم الجامعة الاساسي مميز جدا وخاصيصا للطلاب الاجانب بسبب وقوعه في منطقة مركزية في اسطنبول مقابل خط المترو و المتروباص مباشرة حيث يمكن للطلاب التنقل داخل المدينة الكبيرة بكل سهولة.

ايضا يعتبر موقع جامعة كولتور مميزا لتوفر كافة الخدمات حول الجامعة من مكتبات خاصة و اماكن للدراسة بالاضافة للاماكن الترفيهية و مراكز التسوق كما و تبعد جامعة كولتور عن المطار الجديد فقط مسافة نصف ساعة.

 

اهداف جامعة اسطنبول كولتور :

تهدف جامعة كولتور الى توفير تعليم عالي الجودة وتهيئة الطلاب للنجاح في سوق العمل. حيث تسعى الجامعة لتحقيق ذلك من خلال تقديم مناهج تعليمية فريدة ومبتكرة، واستخدام التكنولوجيا في عملية التدريس. تهدف الجامعة أيضًا إلى تعزيز القيم الأخلاقية وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب.

 

رؤية الجامعة :

رؤية جامعة كولتور تتلخص في أن تكون الجامعة رائدة في مجال الأعمال والابحاث العلمية، وأن تحظى بمكانة مرموقة على المستوى المحلي والدولي.

 

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول كولتور :

سنلخص اهم مميزات الدراسة في جامعة كولتور في التالي

  1. تعتمد جامعة كولتور على اللغة الإنجليزية كلغة تدريس أساسية، بالإضافة إلى توفر بعض التخصصات باللغة التركية, توفر الجامعة أيضًا مدرسة تحضيرية للغة تُدرَّس فيها جميع مستويات اللغة بواسطة اساتذة خبراء في هذا مجال التدريس.
  2. يتاح لطلاب جامعة كولتور دراسة تخصص جامعي إضافي بجانب تخصصهم الأساسي، ضمن برنامج التخصص المزدوج الذي توفره الجامعة, حيث يهدف هذا البرنامج إلى توسيع ادراك الطلاب وتعزيز قدراتهم الأكاديمية.
  3. تتعاون جامعة كولتور مع أكثر من 280 جامعة شريكة من 124 جامعة في إطار برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس، وهذا يتيح للطلاب فرصة التعليم الدولي بمستوى عالٍ, حيث تتوزع هذه الجامعات في 26 دولة أوروبية، بالإضافة إلى الاتفاقيات الثنائية في 4 قارات مختلفة.
  4. تولي جامعة كولتور اهتمامًا كبيرًا للرياضة، وتشجع طلابها على اعتبار الرياضة جزءًا من نمط حياتهم، تم إنشاء فرق رياضية في مختلف الألعاب مثل كرة القدم، كرة السلة، السباحة، البلياردو، كرة الطائرة، وألعاب القوى، كما يتم تقديم منح دراسية لتكريم الطلاب عن إنجازاتهم الرياضية.
  5. تدرك جامعة كولتور التحديات التي يواجهها الطلاب الجدد، خاصة الطلاب الدوليين، وتقدم لهم دعمًا شاملاً للطلاب الدوليين، حيث تم إطلاق مشروع “الإرشاد النظير”، الذي يتضمن مجموعة من الطلاب المتمرسين من السنة الثالثة أو الرابعة لتقديم استشارات أكاديمية حول جوانب الدراسة ومعرفة أقسام الجامعة المتعلقة بالمجالات المختلفة والإجابة على جميع أسئلة الطلاب.
  6. توفر جامعة كولتور لطلابها وخريجيها رؤية واسعة للمستقبل المهني ومتطلبات سوق العمل، من خلال عقد اجتماعات استشارية وتدريبات تساعدهم على التحضير للمقابلات الوظيفية وإعداد السيرة الذاتية.

 

رسوم الدراسة في جامعة اسطنبول كولتور :

تعتبر جامعة اسطنبول كولتور واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا، وتتمتع بسمعة مرموقة في مجال التعليم العالي والأبحاث.

في الجدول اسفل يمكنكم ملاحظة التخصصات الدراسية الموجودة في جامعة اسطنبول كولتور بالاضافة الى تكاليف الدراسة في الجامعة وايضا يمكنكمالاطلاع على الترتيب العالمي لجامعة اسطنبول كولتور و الترتيب المحلي لجامعة اسطنبول كولتور من خلال الجدول علاه.

ايضا يمكنكم الطلاع على الدول العربية المعتمدة لجامعة اسطنبول كولتور.

لمعرفة تفاصيل اكثر و الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بجامعة كولتور يمكنكم الضغط هنا , كما ويمكنكم الحصول على القبول في هذه الجامعة عبر التواصل معنا

أحرام جامعة اسطنبول كولتور :

- الحرم الرئيسي، (منطقة أتاكوي)
- حرم شيرين ايفلار
- حرم إنجيرلي
- حرم بيسين إكسبريس

الدول المعتمدة لجامعة اسطنبول كولتور :

الأردن

اليمن

تونس

سوريا

فلسطين

لبنان

مصر

لغات التدريس في جامعة اسطنبول كولتور :

الإنجليزية

التركية

العربية

صور من جامعة اسطنبول كولتور :

جامعات مشابهة

جامعة غازي عنتاب
Gaziantep Univesity

سنة التأسيس

1987

نوع الجامعة

حكومي

الموقع

غازي عنتاب

الترتيب عالميا

1452

جامعة دجلة
Dicle Üniversitesi

سنة التأسيس

1973

نوع الجامعة

حكومي

الموقع

ديار بكر

الترتيب عالميا

3000

جامعة قيصري
Kayseri Üniversitesi

سنة التأسيس

2018

نوع الجامعة

حكومي

الموقع

قيصري

الترتيب عالميا

Scroll to Top

دعنا نتواصل معك