fbpx
WPCS 1.2.0

تخصص طب الاسنان

درجة الدراسة

لغة الدراسة

الإنجليزية, التركية

سنوات الدراسة

6 سنوات

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

دراسة طب الاسنان 

يعتبر تخصص طب الاسنان احدى التخصصات الطبية المهمة والتي شهدت تطور ملحوظ بالفترة الأخيرة وإقبال ملموس من قبل الطلاب الدوليين حيث تمكنت الدول المختلفة من تطوير أساليب تدريس هذا التخصص الجامعي مما ساعد في حدوث نقلة نوعية بالقطاع الصحي والطبي وأدي ذلك إلى تواجد مجموعة كبيرة من الجامعات الدولية لتدريس تخصص طب الأسنان بشهادات معتمدة دوليا،

مؤسسة استاكمبوس توفر أفضل الخدمات المتعلقة بذلك الشأن، حيث تتيح إمكانية التسجيل والانضمام إلى جامعات لدراسة تخصص طب الأسنان في تركيا و باقي التخصصات المختلفة بأسهل واسرع الطرق.

 

تفاصيل دراسة تخصص طب الاسنان :

 

سنتعرف من خلال المقال على المعلومات العامة حول تخصص الطب الاسنان بالإضافة لمميزات و عيوب دراسة هذا التخصص ايضا أهم الجامعات المتخصصة في هذا المجال وتكلفة الدراسة وغيرها من الأمور التي يرغب بمعرفتها الطلاب الدوليين، اذا أردت معرفة كل هذا ما عليك سوى قراءة المقال.

 

دراسة تخصص طب الاسنان 

تخصص طب الاسنان : 

 

تختلف مدة دراسة تخصص طب الأسنان من جامعة إلى أخرى، ولكنها في جميع الحالات لا تقل عن ست سنوات، ويحتاج هذا المجال إلى الكثير من المهارات والمتطلبات خاصةً وأن الطلاب يقومون بالتطبيق العملي في السنة الثالثة.

وقد يظن البعض أن هذا التخصص  يقتصر فقط على الأسنان، ولكنه على العكس يشمل أجزاء ترتبط بالدماغ والوجه، ومنح المريض العلاج اللازم لاستعادة صحة فمه.

ويركز تخصص طب الاسنان بوجه عام على علاج أمراض الفم والفكين واللثة، وذلك من خلال المجالات الفرعية له والتي تضم ما يلي:

  • طب الأسنان التجميلي: يقوم على تحسين شكل الأسنان وابتسامة الفرد.
  • طب الأسنان للأطفال: يركز على علاج أسنان الأطفال وتركيب التقويم الخاص بهم.
  • تقويم الأسنان: يهتم بتصحيح شكل الأسنان وتعديل الاعوجاج وتنظيم الفك.
  • جراحة الفم: تشمل العمليات الجراحية سواء للفم أو الأسنان وكذلك زراعة الأسنان.
  • علاج الجذور: يشتمل على علاج الالتهابات التي توجد في جذور الأسنان وكذلك إزالة اللب.

ايجابيات وسلبيات دراسة تخصص طب الأسنان 

 

تعتبر دراسة طب الاسنان من أهم التخصصات في حياة الفرد بصفة عامة، لذلك فهو ينطوي على العديد من الإيجابيات و السلبيات، ومن أبرز مميزاته ما يلي:

  • الحصول على التقدير الاجتماعي والمهني: يتحقق ذلك من خلال نظرة أفراد المجتمع إليك لأنك ستكون قادرًا على تقديم العلاج المناسب للمرضى للتخفيف عن آلامهم.
  • التنوع في التخصصات: يشتمل طب الأسنان على الكثير من التخصصات مثل تقويم الأسنان وطب الأسنان التجميلي وجراحة الفم والفكين.
  • الرواتب المجزية: يعد طب الأسنان من التخصصات الطبية الهامة التي توفر دخلًا مرتفعًا ومستقرًا.

أما عن السلبيات التي تخص دراسة تخصص طب الاسنان فهي كالتالي:

  • المصاريف الدراسية: قد تكون تكلفة الدراسة في كليات طب الأسنان عاليةً في الكثير من الأحيان، ولكن مع مؤسسة استاكمبوس يمكن الحصول على أفضل فرص الالتحاق بالجامعات الدولية بأقل تكلفة ممكنة.
  • تحديات العمل: قد يواجه الطبيب بعض التحديات في العمل بسبب التعرض للأمراض المعدية والاشعاع والجهد البدني الذي ينتج عن العمل لساعات طويلة.
  • أماكن العمل:  تواجه تحديًا جديدًا في مكان العمل، فقد يكون بعيدًا عن مكان سكنك ولكن باكتساب الخبرة الكافية يمكنك إنشاء عيادتك الخاصة.

تخصص طب الاسنان في تركيا

ممزات دراسة التخصصات الطبية  

 

هناك العديد من المزايا التي تحصل عليها أثناء دراسة الطب في تركيا في أفضل الجامعات التركية وغيرها وهي كالتالي:- 

  • تنوع فرص العمل: حيث يستطيع طبيب الأسنان أن يعمل بعيادات خاصة ومؤسسات تعليمية ومستشفيات وحتى في البحث العلمي. 
  • التقدير الاجتماعي والمهني: حيث يحظي طبيب الأسنان باحترام كبير بسبب أهمية المهنة بالمجتمع. 
  • مستوى متفاوت من الصعوبة: لأن صعوبة دراسة التخصص تعتمد بشكل كامل على القدرات الشخصية وعلى الجهد المبذول. 
  • التطور الوظيفي: بالمجال والذي يعد أحد أوسع المجالات التي يمكن العمل بها نظراً لأن طبيب الأسنان قادر على العمل في أماكن مختلفة بنفس المجال أو تولي مناصب إدارية عليا بالقطاع الصحي. 

معدل الدخول لدراسة طب الأسنان تركيا

 

إن دراسة طب الاسنان في تركيا بالنسبة للجمعات الخاصة على سبيل المثال جامعة البيروني و جامعة اسطنبول ايدن يشترط حصول الطالب لها على معدل يتخطى 70% بالثانوية العامة للقبول. بينما تشترط الجامعات الحكومية أو العامة الحصول على معدل يتخطى 90% بجانب النجاح باختبار السات أو اليوس بنسبة مرتفعة ثم لابد من المفاضلة حتى تستطيع الجامعة اختيار الطلاب أصحاب الملفات الأنسب. ولكن تأكد أن مع مؤسسة استاكامبوس ستتمكن من الحصول على فرصة أكبر للدراسة في أي جامعة ترغب بها سواء حكومية أو خاصة بأقل تكلفة. 

هل دراسة تخصص طب الاسنان سهلة؟

 

تعتمد مدى صعوبة أو سهولة هذا التخصص على عدة معايير أولها قدرة الطلاب على استيعاب المعلومات ومدى قدرتهم على التدريب العملي، ولكن في جميع الحالات يجب على الطلاب اختيار التخصص المناسب لهم منذ البداية ثم الإجتهاد في المزاكرة وحضور المحاضرات بانتظام من ناحية أخرى.

 

هل طبيب الاسنان يعتبر طبيب؟

 

نعم، يعتبر الفرد الذي قام بـ دراسة طب الأسنان طبيبًا، وهو الشخص الذي قام بدراسة كل ما يخص الطب الفموي والمنطقة المحيطة به.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن دراسة طب الاسنان والذي ركزنا فيه على أهم سلبيات و ايجابيات هذا التخصص ومدة دراسته وأهم الأقسام الخاصة به، حيث تسهل عليك مؤسسة استاكمبوس الالتحاق بالجامعات الدولية الخاصة بشروط سهلة و بأقل تكلفة ممكنة.

التخصصات و الأسعار في تخصص طب الاسنان

التخصص

السعر

اللغة

سنوات الدراسة

No data was found
Scroll to Top