fbpx
WPCS 1.2.0

جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا

مقالات

الدراسة في تركيا

220

شارك هذه المقالة

26

يونيو

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا

اهم جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا

 

هناك العديد من جامعات دراسة طب الأسنان الموجودة في تركيا والتي يرغب الكثيرون في الالتحاق بها، حيث يحلم عدد كبير من الطلاب حول العالم بالدراسة في هذه الدولة التي تمتلك العديد من المزايا والمقومات التي جعلتها في مقدمة الدول من حيث التطور العلمي وبشكل خاص في تخصص طب الأسنان الذي يعتبر أكثر التخصصات انتشارًا وبالتالي بدأ الاهتمام بتطويره والدراسة فيه بالمعايير العالمية الممتازة واستخدام كافة الأجهزة الحديثة، مع اتباع مناهج عالية الجودة، كما تتوفر مجموعة من أمهر الأساتذة. 

احصل على كم كبير من المعلومات عن شروط دراسة الطب في تركيا وأفضل الجامعات المتخصصة وتكلفة الدراسة من خلال هذا المقال.

جامعات دراسة طب الأسنان 

 

هناك العديد من الجامعات التركية التي تهتم بدراسة طب الأسنان، والذي هو فرع من فروع الطب البشري؛ فهو يهتم بتجميل الاسنان ومعالجة أمراض اللثة والفم والفكين، فضلًا عن دراسة جراحات الفم التي تحتاج إليها بعض الحالات.

وقد حصلت تركيا على تصنيف عالمي مرموق ضمن الجامعات العالمية، وبالتالي فهي هدف للعديد من الطلاب من مختلف دول العالم، وقد أُنشأ أول جامعة تتناول دراسة طب الأسنان في عام 1908 ثم ازداد العدد إلى أن وصل لـ 84 جامعة حتى يومنا هذا.

ويتم الدراسة بها في تركيا لمدة 5 سنوات، ولكن في بعض الأحيان قد تزداد عاما آخر يسمى بـ السنة التحضيرية، وهذا إذا لم يكن الطالب حاصل على شهادة في اللغة.

وتتنوع جامعات دراسة طب الأسنان التي يمكنك الاختيار من بينها للالتحاق والدراسة فيها، ولكن بكل تأكيد هناك بعض الشروط التي يلزم توفرها قبل التقديم، والتي سوف يتم توضيحها في هذا المقال.

 

شروط دراسة طب الاسنان في تركيا 

 

يبحث الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية عن أفضل الجامعات التركية التي تهتم بدراسة طب الأسنان، رغبة في الحصول على شهادة معتمدة ومعترف بها من قبل دول العالم، حيث أصبحت تركيا وجهة الطلاب الأولى للحصول على شهادة جامعية، وفي الحقيقة أن هناك الكثير من جامعات دراسة طب الأسنان ولكن هناك بعض الشروط التي تختلف من جامعة لأخرى، ولكي تحصل على القبول في الجامعات الخاصة لابد فقط وأن تكون حاصلا على شهادة ثانوية بمعدل 75% على الأقل.

وتضمن لكم شركة استاكامبوس قبول جامعي في أكثر من 60 جامعة خاصة في تركيا تختار من بينها ما يناسبك والتسجيل يكون بصورة مجانية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها، من السكن الطلابي، والتأمين الصحي، وجميع المساعدات اللوجيستية طوال فترة الدراسة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية.

 

أما عند الرغبة في الالتحاق بالجامعات الحكومية لابد وأن يخضع الطالب أولًا لاختبار قدرات تركي يسمى فحص الطلاب الاجانب اليوس، أو آخر أمريكي يسمى السات، كما أنه يجب أن يكون حاصل على معدل 90% في الشهادة الثانوية، مع ضرورة اجتياز اختبار التوفل في حالة اختيار الدراسة باللغة الإنجليزية، أو اختبار التومر في حال اختيار اللغة التركية.

 

الأوراق المطلوبة للالتحاق جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا

 

  • شهادة الثانوية.
  • جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • بيان درجات الشهادة الثانوية.
  • إيميل خاص بالطالب.

مميزات دراسة طب الأسنان في تركيا

 

هناك العديد من التخصصات التي تتناولها الجامعات التركية ولا سيما طب الأسنان حيث تتميز دراسته بالعديد من المزايا حيث ان جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا ضمن مقدمة الدول عالميا، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • تتناول مناهج ذات جودة عالية.
  • تشمل كوادر تعليمية ممتازة تزيد من الخبرات الفكرية للطلاب لما تقدمه لهم من معارف ومعلومات.
  • وجود مجال للممارسة العلمية التي تهيئ الطلاب للعمل في المستشفيات والعيادات فور التخرج، وذلك لما توفره الجامعات من تدريب عملي في المعامل التركية والمستشفيات.
  • إعطاء مجال البحث العلمي إهتمام خاص عن طريق توفير مختبرات تحتوي على أجهزة تكنولوجية حديثة ومتطورة.
  • فرصة لإتقان اللغة التركية والإنجليزية نظرا لتناول للدراسة بهما.
  • امكانية الالتحاق ببرنامج التبادل الطلابي ايراسموس والدراسة في الجامعات الاوروبية مما ينمي من قدرات الطلاب.

 

مميزات التقديم لدرسة طب الأسنان عن طريق استاكمبوس

 

  • تشمل عدد كبير من أفضل الجامعات المعتمدة من دول العالم، والتي يمكنك الاختيار من بينها.
  • تضمن الحصول على القبول في مدة قصيرة وبدون تكاليف.
  • توفر كافة الاستشارات التعليمية التي يحتاجها الطلاب خلال فترة التقديم.
  • القدرة على تصديق وترجمة كافة المستندات من خلال الترجمان المحلف ومكتب النوتر في تركيا.

ما هي جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا ؟

 

تضم تركيا مجموعة كبيرة من الجامعات المتخصصة في دراسة طب الأسنان ومنها: 

جامعة ميديبول 

 

تقع بالقرب من جسر محمد الفاتح، وتتناول دراسة معظم المناهج باللغة الانجليزية كلغة أساسية، كما أنها تتعاقد مع عدد من أفضل المستشفيات التي تؤهل الطلاب لمجال العمل بعد التخرج، كما أنها تعتبر الأولى في مجال الطب البشري والذي طب الأسنان أحد فروعه، بالإضافة إلى توفير عيادات المحاكاة لطلاب مرضى الأسنان.

 

جامعة ميديبول

 

جامعة استينيا

 

قد تم إنشاؤها عام 2015 وتنافس جميع الجامعات التركية، كما تتميز بمرونة المناهج التعليمية، وأيضًا تهتم بتطوير والأبحاث العلمية والمختبرات المتخصصة في البحث العلمي، وبالتالي فهي تعمل على تحسين ترتيبها ومنافسة غيرها من جامعات العالم.

  

جامعات دراسة طب الأسنان في تركيا جامعة استينيا

 

 

هناك العديد من جامعات دراسة طب الأسنان الخاصة والأخرى الحكومية منها والتي تدرس طب الأسنان والتي يمكن ضمان القبول بها بمجرد التسجيل مع استاكمبوس حيث نهدف الى حصول جميع الطلاب على القبول الجامعي بأفضل الجامعات التركية المعتمدة.

وأخيرا فإن جامعات دراسة طب الأسنان عديدة في تركيا والتي يسعى طلاب العالم إلى الالتحاق بها لما تتميز به من خدمات تعليمية ممتازة يمكنك الاستمتاع بها من خلال التسجيل مع شركة استاكمبوس والحصول على خدمات ممتازة بأقل التكاليف.

جامعات دراسة طب الأسنان التركية يمكنك التسجيل بها من خلال استاكامبوس التي تمنحك فرصة الحصول على خدمات طلابية ممتازة وتدريب عملي يؤهلك لسوق العمل والحصول على المزيد من الخبرات العلمية التي تجعلك متميز في مجالك.

إقرأ أيضا

Scroll to Top