fbpx
WPCS 1.2.0

عدد المشاهدات : 795

جامعة بيلجيك

Bilecik Şeyh Edebali University

سنة التأسيس

2007

نوع الجامعة

حكومي

التصنيف العالمي

11135

الموقع

بيلجيك

التنصيف المحلي

183

عدد الطلاب

16600

شارك هذه الجامعة :

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

تعريف جامعة بيلجيك :

جامعة بيلجيك

 

جامعة بيلجيك هي من الجامعة الحكومية التركية التي تمت نشأتها حديثا حيث تم انشاء الجامعة في عام 2007 ، حيث تهدف الجامعة إلى أن تصبح مؤسسة تعليمية بحثية تساهم في تطوير وتحسين مناهج البحث العلمي.

تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات الحكومية في تركيا، وتعتبر الجامعة وجهة مفضلة للطلاب الأجانب بشكل عام والطلاب العرب بشكل خاص، نظرًا لموقعها وتميزها بين الجامعات التركية.

 

تتميز جامعة بيليجيك بتقديم برامج تعليمية متميزة ، حيث تلفت نظر أعدادًا كبيرة من الطلاب الدوليين كل عام بالالتحاق باحدى كلياتها المتميزة، حيث ان الجامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي في تركيا ومعترف بها في معظم الدول العربية.

تسعى الجامعة إلى توفير بيئة تعليمية مشجعة تشجع الطلاب على البحث العلمي وتنمية مهاراتهم البحثية، كما تسعى الجامعة على توفير بنية تحتية حديثة ومرافق تعليمية متطورة لتعزيز عملية التعلم والبحث.

 

أين تقع جامعة بيلجيك ؟

تقع جامعة بيليجيك في تركيا بالتحديد في ولاية بيليجيك والتي اتى اسم الجامعة منها، حيث تقع في وسط غرب تركيا. تحدها ولاية بورصة من الغرب، وولايتي كوجالي وسكاريا من الشمال، وولاية بولو من الشرق، وولاية اسكي شهير من الجنوب.

ان موقعها المتميز يجعلها واحدة من الولايات المميزة في تركيا حيث تعتبر الجامعة ضمن الجامعات الحكومية القريبة من اسطنبول ، و تقع ولاية بيلجيك على مسافة قريبة من مدينة اسطنبول حيث تبعد بيلجيك عن اسطنبول مسافة ساعتين ونصف.

 

مدينة جامعة بيلجيك:

مدينة بيليجيك هي واحدة من المدن التراثية القديمة المشهورة في تركيا. كانت في الماضي عاصمة للإمبراطورية العثمانية، ولذلك مليئة بالمعمار القديم والتحف والآثار التاريخية. تعتبر المدينة وجهة سياحية مشهورة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى تركيا.

اهم ما يميز المدينة وجود العديد من الآثار التاريخية والمتاحف التي تجعلها مركزًا لجذب السياح إلى تركيا. يمكن للزوار استكشاف الشوارع الضيقة والأزقة القديمة واستكشاف العديد من المعالم السياحية المثيرة. تجد في المدينة تحفاً فنية فريدة وآثار تاريخية تعكس ثقافة وتاريخ الإمبراطورية العثمانية.

 

أهم تخصصات جامعة بيلجيك في تركيا

  1. دراسة الطب البشري: يتاح للطلاب دراسة الطب البشري يحيث يتم تدريس هذا التخصص باللغة التركية.
  1. دراسة الهندسة الحيوية: يمكن للطلاب اختيار تخصص الهندسة الحيوية حيث يتم تدريس هذا التخصص باللغة التركية.
  1. دراسة الإرشاد السياحي: يمكن للطلاب دراسة إرشاد السياحة حيث يتم تدريس هذا التخصص باللغة التركية.
  1. دراسة إدارة الأعمال: يمكن للطلاب اختيار تخصص إدارة الأعمال في جامعة بيليجيك، حيث يتم تدريس هذا التخصص باللغة التركية.
  1. دراسة نظم المعلومات الإدارية: يمكن للطلاب دراسة تخصص نظم المعلومات الإدارية في جامعة بيليجيك، حيث يتم تدريس هذا التخصص باللغة التركية.

 

رسوم الدراسة في جامعة بيلجيك :

تعتبر جامعة بيليجيك واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا، وتتمتع بسمعة مرموقة في مجال التعليم العالي والأبحاث.

في الجدول اسفل يمكنكم ملاحظة التخصصات الدراسية الموجودة في جامعة بيلجيك بالاضافة الى تكاليف الدراسة في الجامعة وايضا يمكنكم الاطلاع على الترتيب العالمي لجامعة بيليجيك و الترتيب المحلي للجامعة من خلال الجدول اعلاه.

ايضا يمكنكم الطلاع على الدول العربية المعتمدة لجامعة بيلجيك .

لمعرفة تفاصيل اكثر و الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بجامعة بيلجيك يمكنكم الضغط هنا , كما ويمكنكم الحصول على القبول في هذه الجامعة عبر التواصل معنا

 

تحرير: استاكمبوس جامعة بيلجيك .

الدول المعتمدة لجامعة بيلجيك :

الجزائر

العراق

اليمن

تونس

دول الخليج العربي

سوريا

فلسطين

مصر

لغات التدريس في جامعة بيلجيك :

التركية

صور من جامعة بيلجيك :

جامعات مشابهة

جامعة بولو
Bolu Abant Izzet Baysa...

سنة التأسيس

1992

نوع الجامعة

حكومي

الموقع

بولو

الترتيب عالميا

2185

جامعة قبرص للعلوم الصحية
Health and Social Scie...

سنة التأسيس

2016

نوع الجامعة

خاص

الموقع

قبرص التركية

الترتيب عالميا

11167

جامعة كارابوك
Karabuk University

سنة التأسيس

2007

نوع الجامعة

حكومي

الموقع

كارابوك

الترتيب عالميا

1965

Scroll to Top

دعنا نتواصل معك