fbpx
WPCS 1.2.0
جامعة اسطنبول اطلس

عدد المشاهدات : 567

جامعة اسطنبول اطلس

Istanbul Atlas University 

سنة التأسيس

2018

نوع الجامعة

خاص

التصنيف العالمي

7741

الموقع

اسطنبول

التنصيف المحلي

155

عدد الطلاب

2500

شارك هذه الجامعة :

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

تعريف جامعة اسطنبول اطلس :

جامعة اسطنبول اطلس

 

تأسست جامعة اسطنبول اطلس سنة 2018 وبسرعة اكتسبت شهرة واسعة لتصبح واحدة من أشهر الجامعات في اسطنبول في الوقت الحاضر، حيث استقطبت الجامعة اهتمامًا كبيرًا من الطلاب في جميع أنحاء العالم والراغبين في الدراسة في تركيا.

تم بناء جامعة اطلس وتم اختيار “شعار الفراشة” كشعار خاص بها، مستندة إلى نظرية “أثر الفراشة” التي توضح كيف يمكن لتأثير صغير جدًا يحدث في جناح الفراشة أن يؤثر في خيارات وسلوكيات الأشخاص في أماكن بعيدة.

 

تضم جامعة اطلس اسطنبول هيئة تدريس متميزة تضم أكاديميين محليين ودوليين بارزين، يعملون جنبًا إلى جنب لتقديم أفضل تجربة تعليمية لطلاب الجامعة. كما و تضم الجامعة مستشفى خاص لطب الأسنان ومستشفى خاص للطب البشري، حيث يتلقى المواطنون العامون في تركيا خدمات الرعاية الصحية بهم.

كما يتاح لطلاب الجامعة فرصة التدريب العملي في هذين المستشفيين، مما يعزز خبراتهم العملية وتطبيق ما يتعلمونه في الفصول الدراسية.

 

اين تقع جامعة اسطنبول اطلس ؟

تقع جامعة اطلس في منطقة كايتهانة بالقسم الاوروبي من مدينة اسطنبول، حيث يحاذي حرم الجامعة الرئيسي مناطق تركية حيوية مثل تقسيم وليفتت ومسلك. ايضا تتميز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من الطريق السريع.

يعتبر هذا المقر الجامعي الرئيسي للجامعة ويتضمن جميع المرافق الأكاديمية والبحثية مثل المختبرات والكليات ومراكز الأبحاث والمكتبة والمرافق الرياضية، يتميز الموقع بكونه في إحدى المناطق الأكثر كثافة سكانية في إسطنبول.

تبعد الجامعة عن مطار اسطنبول الدولي مسافة 40 دقيقة.

 

 رؤية جامعة أطلس :

تتلخص رؤية الجامعة في تحسين مجتمع التعليم العالي من خلال التميز في الإنجازات والنجاحات، مثل دعم أصحاب الهمم للانخراط في دراستهم في الجامعة حيث توفير الجامعة أحدث تقنيات البحث والتطبيق.

و تهدف جامعة اطلس إلى أن تكون واحدة من أفضل الجامعات العالمية. وتتضمن الجامعة حرمين جامعيين، أحدهما يضم مركزًا لأبحاث طب الأسنان.

 

أهداف جامعة أطلس:

تتلخص اهداف الجامعة في التالي:

  •  نشر ثقافة المشاركة والاحترام بين الطلاب والأكاديميين.
  •  تسهيل رحلة التعلم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
  •  توفير حلول وأدوات لتطوير مناهج التعليم العالي.
  •  تحقيق التوازن بين الجانب التعليمي والجانب الترفيهي والرياضي لطلابها.

 

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول اطلس

من اهم المميزات التي تتميز بها الجامعة :

  • تستخدم جامعة أطلس اللغة الإنجليزية واللغة التركية كلغتي تدريس، وتقدم دروس تقوية في اللغة الإنجليزية لجميع الطلاب في السنوات الثلاث الأولى، وتكون مكثفة لطلاب كلية الطب وطب الأسنان.
  • تعتمد جامعة أطلس نموذجًا تعليميًا متقدمًا يركز على إقامة المشاريع لتعزيز تفوق الطلاب ونجاحهم، ويدعم الأنشطة التعليمية التي تهيئهم للحياة العملية وتضمن نجاحهم فيها.
  • تضم جامعة أطلس مكتبة جامعية فريدة مبنية على مساحة 2500 متر مربع بتصميم كلاسيكي يوفر بيئة مريحة للقراءة والعمل، وتحتوي على مجموعة واسعة من الكتب المطبوعة والإلكترونية.
  • تتيح جامعة أطلس لطلابها فرصة دراسة تخصص ثاني إلى جانب التخصص الأساسي، ويعرف هذا بالتخصص المزدوج.
  • تتمتع جامعة أطلس بعضوية في برنامج التبادل الطلابي الدولي “إيراسموس”، ومن خلاله تعقد اتفاقيات مع الجامعات الأوروبية الرائدة في التعليم لتوسيع نطاق تعلم وتدريب طلابها.
  • تعاقدت جامعة أطلس مع أفضل المساكن الطلابية القريبة من الحرم الجامعي لتوفير سكن مريح وآمن يلبي جميع احتياجات الطلاب بأعلى مستوى من الخدمات.

 

رسوم الدراسة في جامعة اسطنبول اطلس :

تعتبر جامعة اسطنبول اطلس واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا، وتتمتع بسمعة مرموقة في مجال التعليم العالي والأبحاث.

في الجدول اسفل يمكنكم ملاحظة التخصصات الدراسية الموجودة في جامعة اسطنبول اطلس بالاضافة الى تكاليف الدراسة في الجامعة وايضا يمكنكم الاطلاع على الترتيب العالمي لجامعة اسطنبول اطلس و الترتيب المحلي لجامعة اسطنبول اطلس من خلال الجدول علاه.

ايضا يمكنكم الطلاع على الدول العربية المعتمدة لجامعة اسطنبول اطلس.

لمعرفة تفاصيل اكثر و الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بجامعة اسطنبول اطلس يمكنكم الضغط هنا , كما ويمكنكم الحصول على القبول في هذه الجامعة عبر التواصل معنا

 

تحرير: استاكمبوس جامعة اسطنبول اطلس 

الدول المعتمدة لجامعة اسطنبول اطلس :

الجزائر

العراق

اليمن

تونس

دول الخليج العربي

سوريا

لبنان

مصر

لغات التدريس في جامعة اسطنبول اطلس :

الإنجليزية

التركية

صور من جامعة اسطنبول اطلس :

جامعات مشابهة

جامعة اسطنبول التجارية
İstanbul Ticaret Unive...

سنة التأسيس

2001

نوع الجامعة

خاص

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

4080

جامعة اسطنبول بيلجي
İstanbul Bilgi Ünivers...

سنة التأسيس

1996

نوع الجامعة

خاص

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

1346

جامعة استينيا
istinye üniversitesi

سنة التأسيس

2015

نوع الجامعة

خاص

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

7219

Scroll to Top

دعنا نتواصل معك