fbpx
WPCS 1.2.0
جامعة ميديبول

عدد المشاهدات : 862

جامعة ميديبول

Istanbul Medipol University

سنة التأسيس

2009

نوع الجامعة

خاص

التصنيف العالمي

3826

الموقع

اسطنبول

التنصيف المحلي

72

عدد الطلاب

36500

شارك هذه الجامعة :

للإستفسار أو التسجيل

دعنا نتواصل معك

تعريف جامعة ميديبول :

 

جامعة ميديبول

 

جامعة ميديبول والتي تسمى ايضا جامعة اسطنبول ميديبول تأسست في سنة 2009، في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول, قام بتاسيسها وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا وهو رئيس مؤسسة الصحة والابحاث التربوية في ذالك الوق وتعتبر من اكثر المؤسسات دعما للجامعة.

تتفوق جامعة ميدي بول عن غيرها من الجامعات التركية الخاصة في تدريس التخصصات الطبية نظراً لامتلاكها ثمانية من اهم مستشفيات تركيا مما يساهم في توفير بيئة مثالية للدراسة والتدريب للطلاب وتساعدهم على تطوير مهاراتهم العملية اثناء مرحلة الدراسة.

يعتبر سلسلة مستشفيات ميديبول الشهيرة تابع للجامعة بحيث يمكن لطلاب التخصصات الطبية زيادة مهاراتهم العملية من خلال التدريب داخل هذه المستشفيات كما ويوجد افرع للجامعه خارج اسطنبول حيث يوجد فرع للجامعة في مدينة انقرة وفي قبرص التركية ايضا.

تمتلك جامعة ميدي بول اعترافا من وزراة التربية والتعليم التركية بالاضافة لحصولها على الاعتراف من معظم دول الاتحاد الاوروبي والدول العربية.

 

اين تقع جامعة ميديبول ؟

يقع الحرم الرئيسي الشهير للجامعة في الجانب الاسيوي من مدينة اسطنبول بالتحديد في منطقة بيكوز بالقرب من جسر محمد الفاتح, كما ويوجد للجامعة  في اسطنبول اكثر من فرع وكل فرع مختص بتدريس بعض المناهج التعليمية المعينة.

الوصول الى الجامعة يكون عن طريق وسائل النقل العام الحافلات حيث يتواجد حرم الجامعة الرئيسي محطات للحافلات والتي من خلالها يمكن التنقل من و الى الجامعة بشكل سهل .

 

اقرأ ايضا: سكن الطلاب في تركيا .

مهمة الجامعة

تسعى جامعة اسطنبول ميديبول بشكل عام الى تخريج طلاب قادرين على المشاركة في زيادة التطور في العلوم والتكنولوجيا بشكل عام و في مجال العلوم الطبية بكامل افرعها بشكل خاص حيث تدعم الجامعة التطورات الحديثة في كافة المجالات الطبية والتكنولوجية باستمرار.

تسعى جامعة ميديبول الى تخريج خريجين قادرين على تحمل المسؤولية العلمية والعمل في تطوير المجتمعات وتقديم الخدمات لهم، حيث تسعى الجامعة دائما الى تحفيز البحث والتطوير لدى طلابها واكسابهم اعلى المستويات من المهارة والكفاءة العملية لمواكبة التغييرات المستقبلية والتاقلم لايجاد الحلول للتحديات العالمية .

 

رؤية جامعة اسطنبول ميديبول

تهدف جامعة اسطنبول ميدي بول الى ان تكون جامعة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا وخصوصا المجالات الطبية, وتسعى الى الوصول الى مراكز متقدمة من بين الجامعات التركية والجامعات العالمية في مجال البحث والابتكار وخصوصا في المجالات الطبية منها.

 

مميزات الدراسة في جامعة ميديبول

من اهم ما يميز الدراسة في هذه الجامعة :

  • تعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة الاساسية في الجامعة بالاضافة الى اللغة التركية, كمان تتميز بوجود معاهد لتعلم اللغة الانجليزية على يد افضل الاكاديمين الذين يقومون بتجهيز الطلاب للجامعة بافضل الاساليب الدراسية.
  • تعاقد الجامعة مع افضل مشافي تركيا مما يتيح للطلاب اكتساب خبرات عملية مميزة على مدار سنوات الدراسة .
  • وجود عيادات المحاكاة التي تختص بمحاكاة المرضى لطلاب طب الاسنان.
  • تعتبر الجامعة الاولى في الترتيب المحلي لدراسة تخصص الطب البشري.
  • وجود المختبرات الحديثة التي تتيح للطلاب التدريب العملي الممتاز مما يساهم في تخريج افواج بمؤهلات عملية وعلمية مرموقة .
  • تحتوي الجامعة على مكتبات ضخمة تنتشر في الاحرم الجامعية الثلاثة بحيث تحتوي على 1.500.000 كتاب مطبوع والكتروني التي من بينها عشرات الكتب النادرة التي قل ما تجدها .
  • وجود برامج التبادل الطلابي مع اكثر من 50 جامعة حول العالم مما يتيح لطلابها توسيع نطاق التعلم وتعزز من ثقافتهم الاجتماعية .

رسوم الدراسة في جامعة ميديبول:

تعتبر الجامعة واحدة من الجامعات الخاصة الرائدة في اسطنبول، وتتمتع بسمعة مرموقة في المجالات الطبية و الابحاث, حيث يتوفر داخل الجامعة درجات تعليم الدبولم و البكالوريوس و الدراسات العليا.

في الجدول اسفل يمكنكم ملاحظة التخصصات الدراسية الموجودة في جامعة ميديبول بالاضافة الى تكاليف الدراسة في الجامعة وايضا يمكنكم الاطلاع على الترتيب العالمي لجامعة ميديبول و الترتيب المحلي من خلال الجدول اعلاه.

ايضا يمكنكم الطلاع على الدول العربية المعتمدة للجامعة .

لمعرفة تفاصيل اكثر و الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بجامعة استينيا يمكنكم الضغط هنا , كما ويمكنكم الحصول على القبول في هذه الجامعة عبر التواصل معنا

 

*تحرير: استاكمبوس الدراسة في تركيا جامعة اسطنبول ميديبول .

أحرام جامعة ميديبول :

- حرم منطقة كافاجيك(جامعة ميديبول القسم الآسيوي)
- حرم هاليك
- حرم باغيجلار

الدول المعتمدة لجامعة ميديبول :

الجزائر

العراق

اليمن

دول الخليج العربي

سوريا

فلسطين

لبنان

مصر

لغات التدريس في جامعة ميديبول :

الإنجليزية

التركية

التخصصات و رسوم الدراسة في جامعة ميديبول :

تحويل العملات

الاقسام الطبية

التخصص

السعر

اللغة

سنوات الدراسة

طب الأسنان

$ 27,000

الإنجليزية

6 أعوام

طب الأسنان

$ 24,300

التركية

6 أعوام

صور من جامعة ميديبول :

جامعات مشابهة

جامعة بيكنت
Beykent University

سنة التأسيس

1997

نوع الجامعة

خاص

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

2716

جامعة اسنيورت
Istanbul Esenyurt Univ...

سنة التأسيس

2013

نوع الجامعة

خاص

الموقع

اسطنبول

الترتيب عالميا

6941

جامعة سيرت
Siirt Universitesi

سنة التأسيس

2007

نوع الجامعة

حكومي

الموقع

سيرت

الترتيب عالميا

4557

Scroll to Top

دعنا نتواصل معك